انشاء مدونة بلوجر باستخدام الهاتف | مع التعرف علي أهم الاسألة | دورت بلوجر .

انشاء مدونة بلوجر باستخدام الهاتف| مع التعرف علي أهم الاسألة | دورت بلوجر .

كيفية إنشاء مدونة بلوجر مجانية (شرح الخطوات بالصور)


اخواني متابعي مدونة يوسف الفاضلابي اليوم سنتحدث عن أفضل الطروق للربح من الانترنت و اكثرها فعالية وربحآ ، وهذه الطريق تعتبر الافضل في مجال الربح من الانترنت لان العائد كبيري جدآ وقد يصل هذا العائد الي ألاف الدولارات ، وهي انشاء مدونة بلوجر او انشاء موقع في منصة بلوجر  .
فمن خلال انشاء مدونة بلوجر يمكنك التعاقد مع شركة جوجل أدسنس للربح من الاعلانات ، الربح من الاعلانات التي يتم عرضها من خلال جوجل أدسنس سهل جدآ ، ما عليك سوي انشاء مدونة من ثم كتابة مقالات من ثم ربط المدونة بحساب ادسنس للربح من الاعلانات .
هنالك ايضآ الكثير من الطروق للربح من مدونة بلوجر ، فيمكنك يمكنك التعاقد مع شركة أوخوري مثل بدايل ادسنس او شركات اعلانية ، لاكن الافضل هي شركة جوجل أدسنس .
ويعتبر الربح من مدونة بلوجر ربح دائم بمعني انك ستجتهد في بداية الامر من و ذلك عن طريق كتابة المقلات ، فعند كتابة 100 مقالة فما فوق ال100 لن تجتهد كثيرآ ، و لالكن ايضآ لن تتوقف فبعد كتابة 100 مقالة خلال ثلاثة شهور يمكنك كتابة مقالة كل شهر لاكن الافضل كتابة مقال يوميآ ، بمعني انك اذا وصلة مدونتك الي 200 مقال فهي كافية ان تحقق لك ارباح شهرية تصل الي 2 ألف دولار أمريكي لمدة تصل الى 10 شهور .
فمدونة بلوجر هي عباره عن متاها مثلا اذا كانة مدونتك تتحدث عن السيارات ودخل احد الزوار الي مدونتك باحثآ عن موضوع يتعلق بالسيارات و بعد قراءة المقال وجد مقال اخر يتحدث عن السيارت سيقراء المقال الثاني و الثالث الي ان يزهج ، لاكن كل هذا يتحقق بشرت ان يحتوي المقال علي معلومات مفيده و منسق ، بمعني ان يكون المقال مستوفي لشروط و سنتعرف علي كل ما يتعلق بكتابة المقال ليكون مقال ناجح في الدروس القادمة.
هنالك شئ مهم جدآ فأذا ارت دخول مجال التدوين و المدونات و الربح من التدوين لابد من التركيذ علي المقال ، فالمقال هو اساس المدونة الناجحة و ليس القالب او الدومين هو الاسس فالاساس هو المقال و بأذن الله سنتحدث علي كل ما يتعلق بالمقال و الربح من التدوين من لاشئ و لاخبرة في مجال الربح من مدونة بلوجر حتي الاحتراف و تحقيق الربح من الاعلانات (ربط المدونة بجوجل ادسنس ) وكل ذلك باستخدام دومين مجاني و قالب مجاني ، فقط ارجو منكم التركيز و قراءة المقال جيدآ .

1 .انشاء مدونة بلوجر مجانا باستخدام الهاتف للربح من الاعلانات .

كما تحدثنا في بداية المقال فأن انشاء مدونة بلوجر هو الربح الحقيحي ، لذلك فاليوم سنتعرف علي كيفية انشاء مدونة بلوجر باستخدام الهاتف ، لاكن الكثير منكم يستخدمون الهواتف .
لاكن قبل التعرف علي كيفية انساء مدونة بلوجر سنتعرف علي اهم الاسألة المتعلقة بمجال الربح من مدونة بلوجر او الربح من الاعلانات و التي تهم الكثير منكم و هي.
ما هو بلوجر ؟ ، ماذا افع للربح من مدونة بلوجر ؟  هل انشاء مدونة بلوجر مجاني ام يجب دفع بعض المال لانشاء مدونة بلوجر؟ ، هل يمكنني ربط مدونة بلوجر بجوجل ادسنس ، و هل أذا كنة استخدم دومين مجاني هل يمكنني ربط المدونة بحساب ادسنس للربح من الاعلانات ؟ ، هل يجب ان امتلك خبر في مجال التدوين او كتابة المقالات من اجل انشاء مدونة بلوجر ؟ 

2 .ما هو بلوجر ؟ .

هي منصة يمكنك من خلال هذه المنصة انشاء مدونة بلوجر ، و المدونة هي عبار عن موقع الكتروني لكتابة المقالات وهو شبية بالقناة الا ان الفرق بين المدونة و قناة اليوتيوب هو ان القناة يمكنك نشر إلا الفيدهات اما بالنسبة للمدونة فيمكنك نرشر المقالات كاساس و تزويد المقالات بالفيدهات .
يمكن ان يدير المدونة شخص واحد او عدد من الاشخاص ، و هنالك انواع كثيرة من المدونة فمنها مدونات تعليمية تختص في مجال التعليم ، و مدونات اخبارية تختص في مجال الاخبار ، و مدونات ربحية تختص في مجال الربح من الانترنت ، و غيرها الكثير من انواع المدونات .
و هنالك ايضآ مدونات متنوعة اي انها تشمل جميع مجالات التدوين ( اخبارية ، رياضة ، طبخ ، قصص ، ربح من الانترنت ، سيارات...ألخ ) ، لاكن من الافضل التخصص في مجال واحد ، فمثلا انا لدي مدونة تتحدث عن جميع المجالات بما فيها الربح من الانترنت و انا كتبة عن مقالتان عن الربح من الانترنت ، و انت تبحث عن مقالات تتحدث عن مجال الربح من الانترنت ، فتوجة الي مدونتي ماذا ستفعل ؟ بالتأكيد ستقراء المقالتان اللتان تتحدثان عن مجال الربح من الانترنت فقط و لن تتطرق لقرائة المزيد لان باقي المقلات لا تتحدث عن الربح من الانترنت ، بالتالي انا لن اربح الكثير من المال ، لاكن اذا كانت مدونتي تتحدث عن الربح من الانترنت فان الزوار المهتمين بمجال الربح من الانترنت لن يزهبو و سيقراء علي الاقل 10 او 11 مقال بالتي تنقل الزائر في المدونة و جلس فيها لفترة طويل ، بالتي انا سئربح الكثير من المال و تصنيف المدونة سيرتف بسسب جلوس الزوار في المدونة.
بمعني اول درس لازم تفهمو لازم مدونتك تكون متخصصة في مجال معين ، و ذلك للاسباب التالية .
اولآ / اذا ات زائر الي المدونة لن يخرج منها بسهول ، بل انة ربما يخرج و ياتي مره اخوري .
اثنان / جلوس الزائر في المونة لفترة طويلة يزيد من تصنيف المدونة داخل محركات البحث .
ثالثآ / تنقل الزائر داخل المدونة يزيد من ارباحك اذا تم ربطها بجوجل ادسنس ، اي بمعني انة كلما تنقل الزائر داخل المدونة كلما شاهد الكثير من الاعلانات ، بمعني انك ربحة من مشاهدت الاعلانات .
رابعآ / اذا لم تكن تربط المدونة بجوجل ادسنس ، فان جلوس الزائر و تنقلة داخل المدونة يزيد تصنيف المدونة عندما تكون المدونة ذات تصنيف عالي بتحصل المدونة علي اكبر عدد من الزيارات ، بالتالي سيتم الموافقة عند ربط المدونة بجوجل ادسنس .

3 .ماذا افع للربح من مدونة بلوجر ؟ .

الربح من المدونة يعتقد الكثير منا و منكم وكل من جرب التدوين و انشاء المدونة ان الربح من المدونة امر صعب جدآ ، لاكن الربح من المدونة امر سهل جدآ ، فكل ما عليك هو انشاء مدونة متخصصة في مجال معين ملآ مجال الربح من الانترنت او اي مجال اخر ، من ثم انشاء مقالات احترافية وهذا ليس بالامر الصحب لاننا سنتترق لهذا الدرس لوحده .
للربح من المدونة لابد من ربط المدونة بجوجل ادسنس او الاعلان للشركات الاعلانة ، او بدايل ادسنس ، لاكن الربح الحقيقي هو عن طريق ربط المدونة بجوجل ادسنس .
ربط المدونة بجوجل ادسنس هذا هو العائق الذي يواجة الكثير منا ، و انا اعتبر ربط المدونة بي جوجل ادسنس اسهل شئ ! ، حا تسالني كيف ؟ بي كل سهول جوجل ادسنس هي بتربح من وين ؟ . 
جوجل ادسنس بتربح من المعلنين اصحاب الاعلانات ، يعني جوجل ادسنس بتجها الشركات و بتتفق معاها علي سعر النقر و سعر مشاهد الاعلان و سعر الشراء ، مثلآ انت ربط المدونة بجوجل ادسنس ودخل زائر و شاف الاعلان الشركة بتعطي جوجل ادسنس مبلغ مثلآ 3 دولار أمريكي جوجل ادسنس بتعطيك انتة واحد دولار أمريكي ، يعني انتة ربحة من الاعلانات واحد دولار و جوجل ادسنس ربحة 2 دولار ، طيب لو مدونتك ما بتحتوي علي معلومات و ما بيجها زوار كثور و الزوار البيجو ما بيقعدو لي فترة طويلة ؟ هل لو وافقة جوجل ادسنس انها تضع الاعلانات داخل موقعك انت حا تربح او هي حا تربح ؟ .
من الكلام ده نستنتج انو الربح من المدونة بيتم من خلال ربط المدونة بجوجل ادسنس ( الربح من الاعلانات ) ، و جوجل ادسنس ما بتضع الاعلانات ألة أذا كانة المدونة بجوها زوار كثور و الزوار ديل لازم يقعودو داخل المدونة لفترة طويلة ، و الزائر عشان يقعد داخل المدونة لي فترة طويلة لازم يكون المقال مقال احترافي ، بالتالي للربح من مدونة بلوجر لازم تكون مدون محترف بمعني تكتب مقال احترفي يعني اساس المدونة هو المقال الاحترافي ( وده حا نتكلم عنو في مقال قايم بي زاتو ) .

4 .هل انشاء مدونة بلوجر مجاني ام يجب دفع بعض المال لانشاء مدونة بلوجر؟ .

هنالك الكثير من الاشخاص يقولون انة انشاء مدونة بلوجر اذا ارت ان تربح من مدونة بلوجر فلابد من اضافة دومين مدفوع و قالب مدفوع ، و كل هذا خطاء ، فانشاء مدونة بلوجر مجاني بالكامل و لا تحتاج الي مال لانشاء مدونة بلوجر ، كل ما يحتاجة هو امتلاك حساب جميل gmail او مايسمي بحساب جوجل Google .
اقراء ايضآ.

اما بالنسبة للدومين المدفوع و القالب المدفوع فلا يشطرت ان تشتري قالب مدفوع و دومين مدفوع ، فهذان الاثنان يسهلان ربط مدونتك بي جوجل ادسنس فقط لاكن ليس من الضروري شرائهما ، فيمكنك ان تربط مدونتك بي حساب ادسنس و المدونة تحتوي علي قالب مجاني و دومين مجاني بس هنا لازم تركز علي انك تكتب مقال احترافي و يكون عندك الكثير من المقالات عند التقديم لربط مدونتك بي جوجل ادسنس .
دورت بلوجر ده من لاشئ حتي الاحتراف و بدومين مجاني و قالب مجاني حتي تربطة بي جوجل ادسنس.
ولو عايز تشتري دومين مدفوع و قالب مدفوع و انتة ما عندك قروش حا تجد مواضع كتيرة عن مواقع للربح من الانترنت  .

اقراء ايضآ .


5 .هل أذا كنة استخدم دومين مجاني هل يمكنني ربط المدونة بحساب ادسنس للربح من الاعلانات ؟ .



كما تحدثة بالاعلي ربط مدونة بلوجر بجوجل ادسنس لايعتمد علي الدومين المدفوع او القالب القالب المدفوع ، فكمان انك تربح من جوجل ادسنس فجوجل ادسنس ايضآ تربح من المعلنين ، فجوجل ادسنس تربح اكثر منك لذلك جوجل ادسنس تهتم بالكثرت الزيارات و مدي جلوس الزوار داخل موقع ، و الزوار يهتمون بالمقالات المنسقة والمفيدة التي تحتوي علي معلومات .
لذلك لابد من تجويد المقالات للحصول علي زوار وربط مدونتك بجوجل ادسنس ، اما بالنسبة للدومين المدفوع و القالب المدفوع فهو يساعد فقط ، فهنالك الكثير من المدونون يمتلكون دومين مدفوع و قالب مدفوع لاكن شركة جوجل ادسنس لم توافق علي عرض الاعلانات لان المدونة لاتحوتي علي مقالات مفيده ( مقال حصري ، مقال منسق ، مقال يحتوي علي معلومات ، مقال كبير ) .
فاذا كنت تمتلك دومين مجاني و قالب مجاني يمكنك ربط مدونتك بجوجل ادسنس لاكن عليك الانتظار قليلآ و التمهل ، لابد من الحصول علي زيارات وللحصول علي زيارات لابد من ان يكون لديك 10 مقالات مصدرة نتائج البحث ، و لتصدر نتائج البحث لابد من اتباع الخطوات التالية .
اولا / كتابة مقالة احترافية لكي تضمن انها ستكون المقالة الثالثة او الرابعة .
ثانيآ / انتكون المقالة بها معلومات صحيحة و حقيقية و مشوقة لتضمن بقاء الزائر اطول فترة ممكنة ، و عند بقاء الزائر اطول فتر ممكنة فان محركات البحث ستفهم ان هذا المقال يحتوي علي معلومات مهمة بالتاي سيرتف المقال الى أعلي الي ان يصبح المقال هو المقال الاول ، و في اغلب الاحيان المدونون يستخدمون الفيدهات داخل المقال ، فعندما يجد الزائر المقال و الفيديو سيشاهد الفيديو بالتالي يبقي الزائر اطول فترة ممكنة .
ثالثآ / يجب عليك تقديم مدونتك للقبول في جوجل ادسنس بعد انشاء اكثر من 25 مقالة و علي الاقل فيهن 15 مقال طويل به اكثر من ألف كلمة و منسق و يحتوي علي معلومات مفيدة ، و بعد ثلاثة اشهر من انشاء المدونة لضمان ان ال15 مقال تصدرآ نتائج البحث لكي تمتلك عدد كبير من الزيارت .

6 .هل يجب ان امتلك خبر في مجال التدوين او كتابة المقالات من اجل انشاء مدونة بلوجر ؟ .

لاء لايجب ان تمتلك خبرة كبيرة في مجال التدوين لاننا سنتعرض لدرس هو كيفية كتابة المقالات بشكل احترافي لتصدر نتائج البحث ، فكل ما عليك هو متابعة الدورة ، و قراءة المقلات جيدآ لان هذه الدوره ستكون شاملة من لاشئ حتي ربط المدونة بجوجل ادسنس و كل هذا مجاننآ .

..للاشتراك في قناة يوسف الفاضلابي..

**🔔👆🔔اضغط هنا. 🔔👆🔔**

بعد كل هذه المعلومات المفيدة لابد من انكم متشوقون لمعرفة كيفية انشاء مدونة بلوجر .
لمعرفة الطريقة الصحيحة لانشاء مدونة بلوجر شاهد الفيديو التالي .



..للاشتراك في قناة يوسف الفاضلابي..

**🔔👆🔔اضغط هنا. 🔔👆🔔**


ارجو منك مشاركة المقال بواسطة ايكونات التواصل الاجتماعية في الاسفل .


اذا واجهتك اي مشكلة يمكنك مراسلتنا من خلال صفحة اتصل بنا او ترك تعليق في الاسفل .

.مع تحيات مدونة يوسف الفاضلابي.